- يصلى به في الأحد السابع من آحاد الصوم المقدس من كل سنة بالطقس الشعانيني
القراءات
تقرأ قراءات الأحد السابع (أحد الشعانين) من كاتاميروس البصخة المقدسةأحداث اليوم
دخول السيد المسيح اللى أورشليم
تسبحة عشية
- تقال مزامير التاسعة والغروب والنوم (والستار في الأديرة)
- Nieqnoc throu
- الهوس الرابع
- بصالية واطس لأحد الشعانين "أAricalpezin 'en oucouai" فرايحي
- بصالية السبت "Af; @m@pounof" فرايحي
- ثيؤطوكية السبت
- لبش السبت(الشيرات) شعانيني "
- مقدمة الطرح الشعانيني الواطس "تين أوأوشت ام افيوت
- (طرح أحد الشعانين الواطس "Ma]enak" ثم الطرح الثاني الآدام (من كتاب دورة عيدي الصليب والشعانين
- ختام الثيؤطوكيات الواطس شعانيني
رفع بخور عشية
- يفتح الستر ويقال Ἐλέησον ἡμᾶς وأبانا الذي
- صلاة الشكر فرايحي
- مقدمة أرباع الناقوس الآدام فرايحي ربعي الناقوس للعيد-ما يلائم من أرباع القديسين بترتيبها- Ihcouc Pixrictoc @ncaf - وتختم أرباع الناقوس ب ابؤرو انتى تي هيريني
- أوشية الراقدين
- تفضل يارب, الثلاث تقديسات, أبانا الذي
- مقدمة الذكصولوجيات شعانيني 3 ذكصولوجيات الشعانين ذكصولوجية العذراء لرفع بخور عشية "Ere `pcolcel" شعانيني ذكصولوجية قديسي البيعة وقديسي اليوم-وما يلائم حسب الوقت من ذكصولوجيات القديسين بترتيبهم ختام الذكصولوجيات شعانيني
- مقدمة وقانون الايمان
- V; nai nan - Amhn Kurie elehcon الكبيرة
- تعمل دورة 3 مرات في الهيكل ثم 3 في الكنيسة ثم واحدة في الهيكل وأثنائها يرتل لحن الشعانين "Εὐλογημένος" ثم مرد الطرح "Wcanna 'en nhetsoci" ثم يقال طرح أحد الشعانين الواطس "Ma]enak" ثم الطرح الثاني الآدام (من كتاب دورة عيدي الصليب والشعانين
- أوشية الانجيل فرايحي
- "مزمور العشية "اف اسماروؤت انجى في اثنيو" بطريقة مزمور "Je aucaji "طواف أحد الشعانين "@Nqok V; efer]aunak
- الانجيل قبطي وعربي
- مرد انجيل العشية "Xere Lazaroc vhetaktounocf" شعانيني
- الأواشي الخمسة بعد الانجيل (السلام- الآباء- الموضع - الثمار - الاجتماعات) فرايحي
- "التحاليل
- القانون الختام الخاص برفع بخور"Ra]i ounof
- البركة
تسبحة نصف الليل
- Ten qhnou
- Allhlouia نصف الليل
- هوس أحد الشعانين
- بصالية آدام على الهوس الأول "Aricalpezin @mmini" فرايحي
- الهوس الأول ولبشه
- بصالية آدام على الهوس الثاني "Amwini maren\wc" فرايحي
- الهوس الثاني ولبشه
- بصالية آدام على الهوس الثالث "@nni wmena" فرايحي
- الهوس الثالث
- "بصالية واطس للثلاث فتية القديسين "Ariualin
- Tenoue\ `ncwk شعانيني
- بصالية واطس على المجمع "Amwini throu w nipictoc" فرايحي
- المجمع شعانيني
- الذكصولوجيات كما هو موضح برفع بخور العشية باستثناء المقدمة وتبديل ذكصولوجية العذراء عشية بذكصولوجية نصف الليل "تي ميت نيشتي"
- يقال من ختام الثيؤطوكيات الواطس الأرباع (Nhetsoni - @F@e@cmou - Je @f@cmarwout
- بصالية آدام على الهوس الرابع"Amwini w nipictoc" فرايحي
- الهوس الرابع
- بصالية آدام على ثيؤطوكية الأحد "Aricalpezin @mvoou" فرايحي
- ثيؤطوكية الأحد
- مقدمة الطرح الآدام الشعانيني (طرح أحد الشعانين الواطس "Ma]enak" ثم الطرح الثاني الآدام (من كتاب دورة عيدي الصليب والشعانين
- ختام الثيؤطوكيات الآدام
- مقدمة وقانون الايمان
- طلبة ختام التسبحة قدوس قدوس قدوس وأبانا الذي
تسبحة باكر
- صلاة باكر من الأجبية ذكصولوجية باكر (مديحة باكر (نسجد لاسم الثالوث
رفع بخور باكر
- نفس ترتيب عشية مع تبديل أوشية الراقدين بأوشيتي المرضى والمسافرين والقرابين
- تفضل يارب بتسبحة الملائكة
- وتبديل ذكصولوجية العذراء عشية بالعذراء باكر ;Wounia
- وتبديل قراءات عشية بقراءات باكر ويكون المزمور فرايحي وكذلك الطواف
- ومرد انجيل عشية بمرد انجيل باكر "@tva]i @nni\iparxwnta" شعانيني
- بعد افنوتي ناي نان و آمين كيريى اليسون الكبيرة تعمل دورة 3 مرات في الهيكل ثم 3 في الكنيسة ثم واحدة في الهيكل وأثنائها يرتل لحن الشعانين "Εὐλογημένος" ثم مرد الطرح "أوصنا خين ني اتتشوسي" ثم يقال طرح أحد الشعانين الواطس "Ma]enak" ثم الطرح الثاني الآدام (من كتاب دورة عيدي الصليب والشعانين وبعدها تعمل دورة أخرى (دورة الأناجيل ومرداتها ال 12) (كما هو مكتوب في كتاب دورة الصليب والشعانين وتقال فيها المزامير القبطية دمجاً أما الانجيل القبطي فبالطريقة السنوية المعتادة
القداس
- يستقبل الحمل ب ابؤرو الفرايحي تصلى الثالثة والسادسة
- يرفع الحمل وتقال معه كيريى اليسون 41 مرة
- Allhlouia القربان ثم بعد دورة الحمل يكمل ب vai pe pie\oou
- رشومات الحمل
- صلاة الشكر فرايحي
- لحن Cw وبعد تحليل الخدام يكمل ب "qic amhn"
- Tai]ouri
- الهيتينيات كعادة الأيام السنوية
- "Tenouw]t @mmok مع الختام"je ak@i
- البولس الفرايحي والبولس عربي
- الكاثوليكون قبطي وعربي
- "مرد البركسيس "Wcanna 'en nhetsoci"+"@k@cmaewout مع الختام "je ak
- البركسيس قبطي وعربي
- "لحن الشعانين "Εὐλογημένος"
- محير الشعانين "في اتهيمسي"
- أجيوس الفرايحي
- أوشية الانجيل فرايحي
- (المزمور الأول "Aricalpezin" فرايحي (سنجاري
- مرد المزمور فرايحي
- "يقرأ الانجيل الأول من مارمتى قبطياً وعربياً
- ويكون مرده "Wcanna tw Uiw + Wcanna 'en nnhetsoci
- يقرأ الانجيل الثاني من مارمرقس قبطياً وعربياً
- مرده "Wcanna en thc yic + Wcanna 'en nhetsoci + الجالس فوق الشيروبيم
- يقرأ الانجيل الثالث من مارلوقا قبطياً وعربياً
- ويكون مرده "Wcanna bacili + Wcanna 'en nhetsoci + في الطريق فرشوا القمصان
- أوشية الانجيل فرايحي
- المزمور الثاني ";Nqok V@" بلحن المزمور الملخص
- يقرأ الانجيل الرابع من ماريوحنا قبطياً وعربياً
- العظة
- مرد الانجيل "Vhet\emch \ijen niixeroubim + Wcanna 'en nhetsoci + اليوم تمت الأقوال + Je `f`cmarwout وتكون جميع مردات الأناجيل بالنغمة الشعانيني
- الأواشي الثلاث الكبار فرايحي
- قانون الايمان
- صلاة الصلح
- "أسبازموس آدام الشعانين "Pixrictoc pencwthr"
- يكمل القداس كالعادة "وعند الأسبازمس الواطس يقال أسبازمس واطس الشعانين"W `]vhri
- في الأواشي تقال أوشية الثمار
- عند القسمة تقال قسمة أحد الشعانين "~Psoic Pensoic - أيها الرب ربنا"
- في التوزيع يقال توزيع أحد الشعانين
- يمكن أن يقال لحن الشعانين
- تراتيل التوزيع الخاصة بأحد الشعانين
- صرف ملاك الذبيحة
- "القانون الختامي العام "Amhn allhlouia ... vhetaf]e e'oun ... cw; `mmon
- البركة والختام
- يؤجل رش المياه بعد التجنيز العام
- بعد الانتهاء تماماً من القداس وتوزيع الأسرار يقفل الستر يصلى الجناز العام حزايني
تعيشوا وتصلوا
* لاضافة تعليق أو اقتراح لتعديل أي من النقاط يُرجى التعليق ضمن التعليقات بالأسفل
0 comments:
Post a Comment