أحداث اليوم
* قيامة ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح من بين الأموات جسدياًالقراءات
* تقرأ من كاتاميروس الخمسين المقدسةتسبحة نصف الليل
- الابساليات على الاهواس والمجمع
(من كتاب دلال أسبوع الآلام أو كتاب ابصاليات وطروحات المناسبات) - انجيل يوحنا قبطياً وعربياً
- نبوات ليلة أحد القيامة قبطياً وعربياً
- يلف الانجيل في ستر حرير ويطوفون به البيعة وهم يرتلون لحن Ten qhnou
- مديح القيامة "Tennau"
- Allhlouia نصف الليل
- هوس عيد القيامة
- بصالية آدام على الهوس الأول:A Psoic erouro
- الهوس الأول ولبشه
- بصالية آدام على الهوس الثاني: ;A Pixrictoc Pennou
- الهوس الثاني ولبشه
- بصالية آدام على الهوس الثالث: Ariyalin `mvoou
- الهوس الثالث
- بصالية واطس للثلاث فتية القديسين "Ariualin"
- مديح عربي "الله الأزلي قبل الأوقات"
- Tenoue\ `ncwk فرايحي
- بصالية واطس على المجمع: Ariyalin `e`Psoic
- المجمع فرايحي
- الذكصولوجيات
(ذكصولوجيتي القيامة "Tote rwn" + "Vhetaf]an"
ذكصولوجية نصف الليل ";[Temetni"
ذكصولوجية الملاك ميخائيل المختصة بالقيامة Ca `tanactacicختام الذكصولوجيات فرايحي - يقال من ختام الثيؤطوكيات الواطس الأرباع (Nhet]oni - `f`e`cmou - Je `f`cmarwout)
- بصالية آدام على الهوس الرابع: A V; caji nem Mouhicic
- الهوس الرابع
- بصالية آدام على ثيؤطوكية الأحد: ;Aftonf `nje V
- بصالية الأحد للسيد المسيح (;Aikw) فرايحي
- ثيؤطوكية الأحد
- قطعة Nim gar
- مقدمة الطرح الآدام (Amwini marenouw]t) فرايحي
- طرح عيد القيامة الواطس"siouwini" والآدام
- ختام الثيؤطوكيات الآدام
- مقدمة وقانون الايمان
- طلبة ختام التسبحة
- قدوس قدوس قدوس وأبانا الذي
- تحليل نصف الليل
- الابساليات على الاهواس والمجمع
تسبحة باكر
- لا توجد تسبحة باكر، لا مزامير ولا ذكصولوجية باكر لأنها تقال "السبع طرائق" في رفع البخور
رفع بخور باكر
- يفتح الستر ويقال Ἐλέησον ἡμᾶς وأبانا الذي
- صلاة الشكر فرايحي
- القطعة الأولى من ذكصولوجية باكر بطريقة أرباع الناقوس الفرايحي
- ثلاثة أرباع الناقوس للقيامة
ما يلائم من أرباع القديسين بترتيبها على أن تشمل ربع الملاك ميخائيل pixriman `noujai -وفي النهاية Ihcouc Pixrictoc `ncaf- وتختم أرباع الناقوس ب Pouro هيريني - "المزمور 50 و في نهايته "allhlouia dosa coi o Qeoc hmwn
- أوشية المرضى فرايحي
- القطع من "Piouwini `nta `vmhi" من ذكصولوجية باكر بلحن السبع الطرائق منتهية "بربع "en \anyalmoc" من قطعة العذراء في ذكصولوجية باكر وحتى نهاية ختام الذكصولوجيات الآدام
- تقال أرباع Pouro في نهايتها بلحن Pouro الفرايحي المعروف
- أوشية القرابين فرايحي
- تسبحة الملائكة, الثلاث تقديسات (الثلاثة يا من قام من الأموات ارحمنا), Peniwt
- الذكسولوجيات
مقدمة الذكصولوجيات فرايحي (ذكصولوجيات القيامة (Twte rwn-Vhetaf]an ذكصولوجية العذراء لرفع بخور باكر ";Wounia" فرايحي ذكصولوجية الملاك ميخائيل "Ca `tanactacic"-ختام الذكصولوجيات فرايحي - مدائح رفع بخور عيد القيامة (سبع قطع لباكر القيامة من نظم القمص فيلوثاؤس)
- مقدمة وقانون الايمان
- V; nai nan
- Amhn Kurie elehcon الكبيرة
- أوشية الانجيل فرايحي
- مزمور باكر فرايحي (سنجاري)
- طواف القيامة "Mareftonf"
- مرد مزمور القيامة
- الانجيل قبطي وعربي
- مرد انجيل باكر القيامة Xouab Psoic
- الأواشي الخمسة بعد الانجيل (السلام- الآباء- الموضع - الثمار- الاجتماعات) فرايحي
- التحاليل
- القانون الختامي الخاص برفع بخور القيامة "Psoic Psoic Psoic" والبركة
القداس
- يستقبل الحمل ب Pouro الفرايحي
- لا تقال المزامير أو Kurie elehson أثناء اختيار الحمل بل يقال Allhlouiaالقربان
- بعد دورة الحمل يكمل ب vai pepie\oou
- رشومات الحمل
- صلاة الشكر فرايحي
- (لحن Cw وبعد تحليل الخدام يكمل ب qic amhn (ويقال لحن Nicabeu في حالة وحيدة وهى حضور أحد الآباء
- Tai]ouri
- الهيتينيات
(العذراء-الملاك ميخائيل الخاصة بالقيامة- السمائيين-بقية القديسين بترتيبهم على ان يكون الهيتين الخاص بالقديسين يوسف الرامي ونيقوديموس ومريم المجدلية بعد هيتين مارمرقس-قديسي اليوم-البطريرك) - Tenouw]t مع الختام je aktonk
- البولس الفرايحي والبولس عربي
- الكاثوليكون قبطي وعربي
- مرد بركسيس القيامة Xere tefanactacic
- البركسيس قبطي وعربي
- يقفل ستر الهيكل
- لحن القيامة Kata nixwroc
- W nim naicumvounia
- يا كل الصفوف السمائيين
- تمثيلية القيامة
- يفتح الستر وتعمل الدورة (3 مرات بالهيكل-3بالكنيسة-مرة بالهيكل) بألحانها
Χριστός Ανέστη
Τὸν συνάναρχον
Τοῦ λίθου
Τὴν ἀνάστασίν
قطعة ختام الدورة Pxc aftonf
محير القيامة - أجيوس الفرايحي (الثلاثة o anactac ek ton nekrwn والنهاية Dosa Patri
- أوشية الانجيل فرايحي
- مزمور القداس فرايحي (سنجاري)
- مرد مزمور القيامة
- الانجيل قبطي وعربي
- العظة
- طرح القيامة فرايحي "Siouwini"
- مرد انجيل قداس القيامة Loipon auxaf
- الأواشي الثلاث الكبار فرايحي
- قانون الايمان
- صلاة الصلح
- أسبازموس آدام القيامة (أحد 3 أسبازمسات)
- يكمل القداس كالعادة
- عند الأسبازمس الواطس يقال أسبازمس القيامة Loipn auxaf
- في الأواشي تقال أوشية الثمار
- عند القسمة تقال قسمة القيامة "Vnhb Psoic" بدون الاضافة الخاصة بالصعود أو قسمة ";Pixrictoc pennou"
- في التوزيع يقال التوزيع الفرايحي مع مرد توزيع القيامة "
- قطعة توزيع القيامة "Kata nixwroc
- (قطعة لتوزيع القيامة "Εὐφραινέσθω" (لحن مفقود
- تراتيل التوزيع الخاصة بعيد القيامة
- صرف ملاك الذبيحة
- القانون الختامي (العام "Amhn allhlouia ...") للقيامة
- البركة والختام
تسبحة عشية عيد القيامة (صلاة مساء عيد القيامة - ليلة الاثنين)
- (Nieqnoc throu (بدون مزامير
- بصالية آدام ("
- ثيؤطوكية الأحد (من القطعة الحادية عشر "Ran niben
- قطعة Nim gar
- طرح مساء القيامة "Rw\i `nnicabaton" - مدون بكتاب دورة عيدي الصليب والشعانين "
- ختام الثيؤطوكيات الآدام";Neknai w panou
صلاة مساء عيد القيامة
- يفتح الستر ويقال Ἐλέησον ἡμᾶς وأبانا الذي
- صلاة الشكر فرايحي
- ثلاثة أرباع الناقوس للقيامة
ما يلائم من أرباع القديسين بترتيبها على أن تشمل ربع الملاك ميخائيل pixrima `noujai - وفي النهاية Ihcouc Pixrictoc @ncaf - وتختم أرباع الناقوس ب Pouro `nte ;\irhnh - أوشية المرضى فرايحي
- تفضل ياربK الثلاث تقديسات (الثلاثة يا من قام من الأموات ارحمنا), Peniwt
- الذكسولوجيات
مقدمة الذكصولوجيات فرايحي
ذكصولوجيات القيامة Twte rwn-Vhetau]anذكصولوجية العذراء لرفع بخور عشية "Ere `pcwlcel" فرايحي
ذكصولوجية الملاك ميخائيل "Ca `tanactacic"
ختام الذكصولوجيات فرايحي - مقدمة وقانون الايمان
- V; nai nan - Amhn Kurie elehcon الكبيرة
- يُقال لحن القيامة "Kata nixwroc" (لحن الحجاب)
- تعمل الدورة (3 مرات بالهيكل-3بالكنيسة-مرة بالهيكل) بألحانها
Χριστός Ανέστη
Τὸν συνάναρχον
Τοῦ λίθου
Τὴν ἀνάστασίν
قطعة ختام الدورة (Pixrictoc aftonf) - أوشية الانجيل فرايحي
- مزمور صلاة مساء عيد القيامة فرايحي (سنجاري)
- طواف القيامة "Mareftonf"
- مرد مزمور القيامة
- الانجيل قبطي وعربي
- مرد انجيل صلاة مساء عيد القيامة ";Kata Vrh"
- الأواشي الخمسة بعد الانجيل (السلام- الآباء- الموضع - الثمار- الاجتماعات) فرايحي
- التحاليل والقانون الختامي الخاص برفع بخور القيامة "Psoic Psoic Psoic"
- والبركة
- لا تقال بصاليات أو هوس القيامة الا في تسبحة عيد القيامة
- تصلى تسبحة العشية
(المزامير
Nheqnoc throu
الهوس الرابع
بصالية واطس القيامة "Alhqoc tenna\; anon"أو الآدام"Ariyalin `mvoou"
بصالية وثيؤطوكية اليوم الحالي
الطرح (لكل أحد من آحاد الخمسين طرح خاص يقرأ طوال أسبوعه بدون دفنار
ختام الثيؤطوكيات - يوجد بصالية خاصة بيوم الاثنين (شم النسيم) آدام تقال عوض عن بصالية القيامة
- يوجد بصالية آدام لأحد توما بعد بصالية القيامة الآدام في تسبحة نصف الليل وأخرى واطس لأحد توما بعد بصالية واطس للقيامة في تسبحة عشية أحد توما
- تقال Tennau بعد Ten qhnou وأيضاً نيم غار بعد الثيؤطوكية على مدار الخمسين يومياً وبعد الخمسين في الآحاد فقط حتى الأحد الأخير من شهر هاتور
- توجد عشية في أيام الخمسين تصلى كمثل صلاة مساء عيد القيامة بدون دورة في أيام الخمسين دون الآحاد
- يوجد قانون ختامي لرفع بخور باكر وعشية "Amou ]aron" أما في الآحاد يكون القانون هو نفس قانون أحد القيامة "Psoic Psoic Psoic
- لكل أحد من آحاد الخمسين مرد انجيل عشية-باكر-قداس خاص وليس "Loipon auxaf المختص بليلة العيد
- لكل أحد من آحاد الخمسين مديح خاص بالتوزيع يقال على مدار أسبوعه
* لاقتراح اضافة أي مرجع سواء مباشر أو من موقع آخر (Redirecting link) برجاء زيارة جروبنا على Facebook
* تابع ما يخص القيامة من دلال الطقس وتحميل الألحان والكتب والمقالات.
ملزمة الحان السنوى
ReplyDelete