من كتاب سر الآلام للمطران سلوان موسى |
- يُصلى به في يوم السبت التالي لجمعة ختام الصوم والسابق لأحد الشعانين من كل سنة بالطقس السنوي
القراءات
- قراءات يوم سبت لعازر من قطاميروس الصوم الكبير
أحداث اليوم
- اقامة لعازر الأسقف
01. تسبحة العشية والعشية
- لا تصلى تسبحة عشية أو عشية لصلاة المزامير كاملة في قداس جمعة ختام الصوم المقدس
ولخروج قداسها في الغروب فلا يتم عمل رفع بخور مساء -الذي يعتبر ذبيحة مسائية-لوجود الذبيحة الفعلية في القداس
02. تسبحة نصف الليل
- صلاة نصف الليل من الأجبية
- Tenqhnou
- الهوس الأول ولبشه
- الانجيل من لوقا
- القطعة السابعة والثامنة والتاسعة من ثيؤطوكية الأحد
- الهوس الثاني ولبشه
- الهوس الثالث
- بصالية واطس للثلاث فتية القديسين Ariyalin
- Tenoue\ `ncwk سنوي
- المجمع سنوي
- الذكصولوجيات:
ذكصولوجية سبت لعازر "Qwou; throu w nipictoc"
ذكصولوجية العذراء ";[Temetni"
ذكصولوجيات القديسين بترتيبها على أن تكون ذكصولوجية لعازر الأسقف "Lazaroc piepickopos" بعد ذكصولوجيات الرسل وقبل الشهداء
ختام الذكصولوجيات - الهوس الرابع
- البصالية الواطس "أمويني تيرو انتين هوس" سنوي
- بصالية السبت "أفتي ام ابؤنوف" سنوي
- ثيؤطوكية السبت
- لبش السبت(الشيرات) سنوي
- مقدمة الطرح الواطس سنوي
- طرح سبت لعازر (السبت السابع من الصوم المقدس) سنوي
{من كتاب دورة عيدي الصليب والشعانين} - ختام الثيؤطوكيات الواطس سنوي
- طلبة ختام التسبحة
- تحليل صلاة نصف الليل
03. تسبحة باكر
- صلاة باكر من الأجبية
- ذكصولوجية باكر
- مديحة باكر (نسجد لاسم الثالوث)
04. رفع بخور باكر
- يُفتح الستر ويقال Ἐλέησον ἡμᾶς وأبانا الذي
- صلاة الشكر
- أرباع الناقوس:
مقدمة أرباع الناقوس الواطس سنوي
ربعي العذرء - ربع السمائيين - ربع يوحنا المعمدان - بقية القديسين بترتيبهم على أن تشمل ربع سبت لعازر"Xere Lazaroc" قبل أرباع الرسل
ربعي الختام - أوشية الراقدين
- تسبحة الملائكة - الثلاث تقديسات - أبانا الذي
- مقدمة الذكصولوجيات سنوي
- الذكصولوجيات بنفس ترتيب تسبحة نصف الليل مع تبديل ذكصولوجية العذراء عشية بالعذراء باكر ;Wounia (كلهم سنوياً)
- مقدمة وقانون الايمان
- V; nai nan- Amhn Kurie elehcon
- يقفل الستر وتقرأ النبوات
- يفتح الستر وتقال أوشية الانجيل سنوي
- مزمور باكر بطريقة المزمور السنوي الدمج
- طواف باكر السنوي "Maricwtem"
- الانجيل قبطي وعربي
- مرد انجيل باكر
- الأواشي الخمسة بعد الانجيل (السلام-الآباء-الموضع-الثمار-الاجتماعات) سنوي
- التحاليل والقانون الختامي الخاص برفع بخور "Genoc niben `nnipictoc"
- البركة
05. القداس
- لحن البركة - ويمكن أن يقال البرلكس العربي السلام لمريم الملكة ونبع الكرمة ولحن أبيناف
- تصلى الثالثة والسادسة
- يرفع الحمل وتقال معه 41 مرة Kurie elehcon
- Allhlouia القربان ثم بعد دورة الحمل يكمل ب Vai pe pie\oou
- رشومات الحمل
- لحن Cw وبعد تحليل الخدام يكمل ب Qic amhn
- Tai]ouri
- الهيتينيات كترتيب الأيام السنوية بدون تغيير
- ?Tenouw]t `mmok w Pxc ويكون الختام je ak`'
- البولس قبطي وعربي
- مرد الكاثوليكون السنوي
- الكاثوليكون قبطي وعربي
- مرد البركسيس البركسيس قبطي وعربي
- السنكسار
- Ἅγιος السنوي
- مزمور القداس بطريقة الملخص السنوي أو السنوي الدمج
- الانجيل قبطي وعربي
- "مرد انجيل القداس "شيرى لازاروس
- يكمل القداس كالعادة ويقال الأسبازمس الآدام
- عند الأواشي تقال أوشية الثمار
- تقال قسمة الأعياد السيدية
- يقال التوزيع السنوي
- قطعة توزيع سبت لعازر "Lazarus amou ebol" بطريقة الذكصولوجية السنوي تصلى تراتيل التوزيع سنوي
- تختم الصلاة بصرف ملاك الذبيحة والقانون الختامي (العام) "~Cmou `e niahr"
- البركة وصرف الشعب
* لاضافة تعليق أو اقتراح لتعديل أي من النقاط يُرجى التعليق ضمن التعليقات بالأسفل
* ألحان سبت لعازر الأسقف.
0 comments:
Post a Comment